فلتكن محرقة كبرى  

by Ahmed Al khashab


زمن القراءة : تسع (9) دقائق


عشرات المصابين في هجوم القدس جروح معظمهم خطيرة - رويترز



الوضع فى غزة مقلق
أنهم ينوون على دمار سافر فى غزة
مدمرة أمريكية تتجه إلى لبنان ، فى ذات التوقيت الذى يتم فيه حشد القوات اليهودية على حدود غزة
التحليلات ترى أنها تأمين لظهر إسرائيل من أى هجمات من قبل المقاومة اللبنانية
تتزامن الحشود العسكرية مع تهديدات أطلقها ماتان فيلناي نائب وزير الدفاع الإسرائيلي بإحداث محرقة كبرى بالقطاع
و بدأ الهجوم اليهودى
و وصل عدد الشهداء منذ بداية الاعتداءات إلى 128 بينهم 24 طفلا و15 امرأة

ما سبق كان ما تبعناه فى الأيام السابقة


و لكن يأبى الله أن لا ينصر جنده


بالأمس كانت عملية موجعة فى القلب الإسرائيلى من داخل مدرسة دينية يقوم استشهادى عظيم بفتح النار بشكل مكثف مما تسبب فى مقتل ثمانى ( 8 ) يهود و إصابة العشرات


يا إسرائيل أنتم أردتم محرقة كبرى ... فلتكن محرقة كبرى
قد بدأت الإنتفاضة الثالثة و المحرقة التى ستجعلكم رمادا بإذن الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و إليكم مقتطفات سريعة من ردود الفعل نقلا عن موقع قناة الجزيرة
www.aljazeera.net
· أخفق
مجلس الأمن الدولي في الاتفاق على إدانة هجوم القدس الغربية الذي استهدف مدرسة دينية يهودية وأودى بحياة ثمانية إسرائيليين بالإضافة إلى استشهاد منفذه, وذلك بسبب معارضة ليبيا
· الرئيس الأميركي جورج بوش أدان بـ"أقوى العبارات الممكنة الهجوم الإرهابي في القدس الذي استهدف طلابا أبرياء", ووصفه بالبربري, مجددا دعم بلاده لإسرائيل
· كما اعتبرت وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس أن هذا "العمل البربري لا مكان له بين الشعوب المتحضرة ويصدم ضمير كل الأمم المحبة للسلام".
· كما تسابق كل من المترشحين للانتخابات الأميركية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون وباراك أوباما إلى إدانة الهجوم. وقالت كلينتون إن واشنطن "ستستمر في الوقوف إلى جانب إسرائيل في معركتها ضد الإرهاب". أما أوباما فأكد هو الآخر وقوفه إلى جانب إسرائيل مدينا ما وصفه بالاعتداء الجبان
· أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفد ميليباند عن أسفه "للهجوم المخيف", معتبرا أن الهجوم "سهم أطلق على قلب عملية السلام التي أنعشت لتوها".
· أدانت الحكومة الإسبانية الهجوم واعتبرته "اعتداء إرهابيا وحشيا", مقدمة تعازيها لتل أبيب عن هذه "الخسارة المأساوية للأرواح البشرية".
· وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنر في بيان إن بلاده تدين بشدة "الهجوم الرهيب الذي وقع بالقدس الغربية في مدرسة تلمودية وأسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين".
· الرئيس
محمود عباس يدين هجوم القدس الذي نفذه فلسطيني بالرصاص داخل المدرسة
· وفي المقابل اعتبرت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري أن الهجوم الذي وقع بحي كريات موشيه "رد فعل على جرائم الاحتلال والمجزرة ضد المدنيين في قطاع غزة". كما باركت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس العملية باعتبارها "ردا على ضخامة الإجرام الصهيوني".
· وقد خرجت أعداد من الفلسطينيين إلى الشوارع في مدن قطاع غزة وأطلقوا النار في الهواء ابتهاجا بهجوم القدس الغربية. وفي لبنان نظم سكان مخيمات برج البراجنة وعين الحلوة والبداوي مسيرات ابتهاج مماثلة
· وفي المقابل تجمع عشرات اليهود المتشددين في موقع المدرسة الدينية التي استهدفها الهجوم ورددوا شعارات تقول "الموت للعرب". وأنشئت المدرسة التلمودية عام 1924 وتعد أكبر مراكز التوراة في إسرائيل. كما يسكن فيها مئات الطلبة الذين يؤدون الخدمة العسكرية ويشاركون في العمليات العسكرية.
· وفي وقت سابق صرح المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية آري ميكيل بأن تل أبيب ستواصل محادثات السلام, رغم هجوم القدس. وأضاف ميكيل أن "هؤلاء الإرهابيين يحاولون تدمير فرص السلام, لكننا بالتأكيد سنواصل المحادثات".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و ما زال النصر مستمرا......
· من ناحية ثانية، أصيب عدد من الإسرائيليين بجروح في قصف صاروخي تبنته سرايا القدس على مستوطنة سديروت شمال قطاع غزة.
· وكان جنديان إسرائيليان قتلا وجرح ثلاثة آخرون في تفجير عبوة ناسفة استهدفت عربتهم العسكرية عند معبر كيسوفيم جنوبي القطاع، وفق ما أكدته مصادر عسكرية إسرائيلية.
· وقد تبنت التفجير كتائب أبو الريش القريبة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد وألوية الناصر صلاح الدين، كما اعترفت قوات الاحتلال بالعملية.
· وفي وقت لاحق عرضت ألوية الناصر صلاح الدين تسجيلا مصورا لعملية تفجير عربة الجيب الإسرائيلية.
· وفي الضفة الغربية استشهد مواطن فلسطيني في تبادل لإطلاق النار في حين جرح مستوطن إسرائيلي قرب نقطة تفتيش خارج مدينة الخليل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و أقولها مرة أخرى
يا إسرائيل أنتم أردتم محرقة كبرى ... فلتكن محرقة كبرى
قد بدأت الإنتفاضة الثالثة و المحرقة التى ستجعلكم رمادا بإذن الله